الملك محمد السادس يؤكد حرص المغرب على تعزيز التعاون مع كولومبيا في رسالة تهنئة للرئيس المنتخب

BENNOUNA MOHAMED YAZIDمنذ ساعتينآخر تحديث :
الملك محمد السادس يؤكد حرص المغرب على تعزيز التعاون مع كولومبيا في رسالة تهنئة للرئيس المنتخب

Loading

أعرب صاحب الجلالة الملك محمد السادس عن حرص المملكة المغربية على تعزيز علاقاتها مع جمهورية كولومبيا وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، وذلك في رسالة تهنئة وجهها إلى الرئيس الكولومبي المنتخب Abelardo de la Espriella بمناسبة انتخابه رئيساً للبلاد.

وأكد جلالة الملك، في هذه الرسالة، تطلعه إلى العمل المشترك مع الرئيس المنتخب من أجل الارتقاء بالعلاقات المغربية الكولومبية إلى مستويات أكثر تقدماً، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويعزز روابط الصداقة والتفاهم بين الشعبين المغربي والكولومبي.

وشدد جلالته على أن الحوار البناء والاحترام المتبادل لسيادة الدول يشكلان ركيزة أساسية لتطوير التعاون الثنائي وتوسيع مجالات الشراكة، معرباً عن ثقته في قدرة البلدين على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة.

ويرى متابعون للشأن الدبلوماسي أن هذه الرسالة تعكس إرادة مشتركة لتعزيز التقارب بين الرباط وبوغوتا، وفتح فرص جديدة للتعاون في مجالات متعددة، من بينها الاقتصاد والتجارة والاستثمار، إلى جانب الأمن الغذائي وتطوير البنيات التحتية المينائية وتعزيز الربط الأطلسي.

كما تبرز هذه الخطوة أهمية توسيع آفاق التعاون بين إفريقيا وأمريكا اللاتينية والعالم العربي، في إطار رؤية تقوم على الشراكة المتوازنة والتنمية المشتركة وتعزيز الحوار بين مختلف الفضاءات الجيوسياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!