إحباط محاولة تهريب 75 كيلوغراماً من الشيرا بمعبر باب سبتة وتوقيف شابين

BENNOUNA MOHAMED YAZIDمنذ ساعتينآخر تحديث :
إحباط محاولة تهريب 75 كيلوغراماً من الشيرا بمعبر باب سبتة وتوقيف شابين

Loading

في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني المتمركزة بمعبر باب سبتة من إحباط محاولة لتهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا نحو مدينة سبتة المحتلة، في عملية أمنية جديدة تؤكد تشديد المراقبة على هذا المعبر الحدودي الحيوي.

ووفق مصادر مطلعة، فقد أسفرت العملية عن توقيف سيارتين خفيفتين من نوع “سيات” و”غولف”، كان يقودهما شابان في مقتبل العمر، وذلك بعد إخضاع المركبتين لتفتيش دقيق كشف عن وجود المخدرات مخبأة بعناية داخل تجاويف الأبواب وأجزاء من العجلات.

وقد مكنت هذه العملية من حجز حوالي 35 كيلوغراماً من الشيرا داخل السيارة الأولى، و40 كيلوغراماً داخل السيارة الثانية، فيما جرى توقيف السائقين ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وتأتي هذه العملية في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها المصالح الجمركية والأمنية بمعبر باب سبتة من أجل مكافحة شبكات التهريب، رغم الضغط الكبير والاكتظاظ الذي يعرفه المعبر، خاصة خلال فترات الذروة.

وفي ظل هذه التحديات، تتجدد الدعوات إلى تعزيز التجهيزات التقنية بالمعبر، خصوصاً عبر تزويده بأجهزة السكانير المتطورة، بما يساهم في تسريع عمليات المراقبة وتحسين كشف المواد الممنوعة، مع الحفاظ على انسيابية حركة العبور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!