![]()
شهدت مدينة البئر الجديد بتعليمات من السيد باشا المدينة، حملة ميدانية واسعة شاركت فيها عناصر الأمن الوطني وأعوان السلطة المحلية وبعض من العمال التابعين لأوراش الإنعاش الوطني، وذلك في إطار التدخلات الرامية إلى الحد من المخاطر المرتبطة بإشعال النيران خلال احتفالات عاشوراء.

وقد أبانت مختلف المصالح المتدخلة عن روح عالية من المسؤولية والتفاني في أداء الواجب، حيث عمل أعوان السلطة وبعض عمال الإنعاش في ظروف صعبة، معتمدين في العديد من الحالات على وسائل بسيطة لإخماد النيران والسيطرة على بؤر الخطر، الأمر الذي عرضهم لمخاطر مباشرة أثناء تدخلاتهم الميدانية.

ورغم المجهودات الكبيرة المبذولة، فإن الإمكانيات اللوجستيكية المتوفرة تبقى بحاجة إلى تعزيز، خاصة وأن الشاحنة المخصصة لهذه التدخلات و التابعة لعمالة إقليم الجديدة لا تكفي وحدها لمواجهة جميع الحالات المسجلة بمختلف أحياء المدينة في الوقت نفسه.

من جهة أخرى، واصلت عناصر الأمن الوطني التابعة لمفوضية الشرطة بالبئر الجديد تنفيذ تدخلات أمنية مكثفة طيلة فترة عاشوراء، من خلال تأمين الأحياء و الشوارع والتصدي لكل السلوكات التي من شأنها تهديد سلامة المواطنين أو الإخلال بالنظام العام.
وتعكس هذه المجهودات المشتركة بين السلطات المحلية و الأمن الوطني ومختلف المتدخلين حرص الجميع على حماية الأرواح و الممتلكات وضمان مرور احتفالات عاشوراء في أجواء آمنة ومنظمة، رغم التحديات و الإكراهات الميدانية المطروحة.












