![]()
طالب المواطن عبد العالي شفي، المنحدر من مدينة الزمامرة بإقليم سيدي بنور، بإنصافه وإعادة فتح البحث في ملف قضيته المعروضة على أنظار المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، مؤكدا تعرضه لما وصفه بـ”الظلم والحيف” جراء مسطرة قضائية قال إنها لم تمكنه من ممارسة حقه في الدفاع عن نفسه.
وأوضح المشتكي، في تصريح له، أن القضية التي ترتبط بمعاملة تجارية مع أحد المقاولين العاملين في مجال بيع مواد البناء، انتهت بصدور حكم قضائي في وقت وجيز، حسب قوله، دون أن يتم استدعاؤه أو الاستماع إليه بخصوص الشكاية المقدمة ضده، كما أكد أنه لم يتوصل بأي إشعار يتعلق بموضوع الملف أو حضور جلسات للمناقشة.
وأضاف عبد العالي شفي أنه تفاجأ بإشعار يفيد بحضور المفوض القضائي قصد تنفيذ القرار، بعد توفره على نسخة من الحكم، وهو ما اعتبره قرارا مجحفا، مطالبا بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات هذا الملف، وتمكينه من كافة حقوقه القانونية وفق المساطر الجاري بها العمل.
وأكد المتحدث نفسه أنه يشعر بالظلم والإقصاء، داعيا إلى تطبيق القانون وضمان حقه في الدفاع والإنصاف، باعتباره مواطناً مغربياً يطالب فقط بالعدالة واحترام الإجراءات القانونية.
ويبقى الملف مفتوحا في انتظار ما ستسفر عنه المساطر القانونية، وما قد يقدمه الأطراف المعنيون من توضيحات أو معطيات مرتبطة بهذه القضية.







