الحكومة تعلن العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب ابتداء من نهاية الصيف

BENNOUNA MOHAMED YAZIDمنذ ساعتينآخر تحديث :
الحكومة تعلن العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب ابتداء من نهاية الصيف

Loading

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، عن قرار العودة إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من نهاية فصل الصيف الحالي، وذلك استجابة لانتظارات المواطنين وتفاعلاً مع المطالب المتزايدة المتعلقة بإلغاء العمل بالساعة الإضافية.

وأوضح السيد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا القرار جاء بعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية، بهدف دراسة مختلف الآثار المرتبطة بالساعة الإضافية.

وأكد رئيس الحكومة أن القرار يندرج في إطار حرص الحكومة على التفاعل مع انشغالات المواطنين، ومعالجة الإشكاليات التي أثارها اعتماد الساعة الإضافية خلال السنوات الماضية، خاصة ما يتعلق بالجوانب الاجتماعية والحياة اليومية للأسر والتلاميذ والموظفين.

ويعد هذا القرار من بين أبرز المستجدات التي حظيت باهتمام واسع لدى الرأي العام، بالنظر إلى النقاش المتواصل الذي صاحب اعتماد التوقيت الحالي منذ سنوات، والمطالب المتكررة بالعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!