الحكومة تعلن العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب ابتداء من نهاية صيف 2026

BENNOUNA MOHAMED YAZIDمنذ ساعتينآخر تحديث :
الحكومة تعلن العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب ابتداء من نهاية صيف 2026

Loading

أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الخميس 25 يونيو 2026، عن قرار العودة إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ابتداء من متم فصل الصيف الجاري، وذلك بعد سنوات من العمل بنظام الساعة الإضافية.

وأوضح أخنوش، في تصريح للصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا القرار جاء استجابة لانتظارات المواطنين، وبعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية بشأن الموضوع.

وأكد رئيس الحكومة أن العودة إلى التوقيت القانوني تهدف إلى معالجة الإشكاليات التي أثيرت حول اعتماد الساعة الإضافية، خاصة ما يتعلق بتأثيراتها على الحياة اليومية للمواطنين، مشيرا إلى أن القرار يندرج في إطار تفاعل الحكومة مع مختلف المطالب المجتمعية.

ويعد هذا القرار من أبرز المستجدات المرتبطة بتدبير الزمن الإداري بالمملكة، في انتظار صدور التفاصيل والإجراءات التنظيمية المتعلقة بكيفية تنفيذ العودة إلى توقيت غرينيتش بشكل رسمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!