الدار البيضاء تستضيف الدورة الـ12 لمعرض لوجيسميد 2025

بنونة فيصل13 مايو 2025آخر تحديث :
الدار البيضاء تستضيف الدورة الـ12 لمعرض لوجيسميد 2025

Loading

انطلقت اليوم الثلاثاء، في الدار البيضاء، أشغال الدورة الـ12 للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك بإفريقيا والمتوسط (Logismed)، تحت شعار “سلسلة التوريد بالمغرب: صناعة في خدمة التنافسية والسيادة وتعزيز الاقتصاد”. ويعتبر هذا المعرض، الذي يُنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتقى هاماً يجمع مختلف مكونات القطاع اللوجستي، بهدف تبادل الخبرات والآراء حول التحديات والفرص المستقبلية لهذا القطاع الحيوي.

رئيس المعرض، علي برادة، أشار إلى أن المعرض يمثل منصة حقيقية للنقاش حول التوجهات المستقبلية للقطاع اللوجستي في المغرب، الذي يشهد تحولات كبيرة في ظل تحديات معقدة. وأضاف أن هذه الدورة تركز على أهمية سلاسل التوريد في تعزيز التنافسية والاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن المعرض يسعى إلى تحفيز التعاون المستدام بين الفاعلين في القطاع.

الدورة الحالية تجمع حوالي 150 عارضاً، من بينهم 25% يمثلون فعاليات دولية، مع توقعات بحضور أكثر من 6,000 زائر مهني من مختلف القطاعات والجهات. كما يتضمن البرنامج سلسلة من الندوات التي تشارك فيها شخصيات مرموقة في القطاع، مع التركيز على البعد الدولي للحدث، مما يعزز مكانة المغرب كمركز مرجعي في منطقتي المتوسط وإفريقيا.

يُناقش المعرض قضايا متنوعة تشمل تحديات القطاع اللوجستي المستقبلية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية الخاصة بكأس العالم 2030، والابتكار في سلسلة التوريد، وتأثير الذكاء الاصطناعي على تحول سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى جهود إزالة الكربون من قطاعي النقل واللوجستيك. ويتضمن المعرض أيضاً فعاليات موازية مثل لقاءات الرقمنة، لقاءات الأعمال الثنائية، فضاء الابتكار، وفضاء التشغيل والكفاءات.

نقلا عن وكالة المغرب لبعربي للانباء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!