![]()
في إطار الاستعدادات الجارية للموسم الصيفي لسنة 2026، أشرفت لجنة محلية اليوم الاثنين برئاسة السيد رئيس الدائرة، وبحضور السيد القائد وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة، على تنظيم حملة تحسيسية ورقابية على مستوى شاطئ دوار البراهمة التابع لجماعة السوالم الطريفية.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية المواطنين و الزوار بكون هذا الشاطئ غير محروس، مما يستوجب تجنب السباحة به حفاظًا على سلامتهم، مع ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بإرشادات السلطات المحلية.

كما شملت الحملة التصدي لظاهرة احتلال الملك العمومي ومحاربة الباعة الجائلين الذين ينشطون بشكل غير قانوني بالشاطئ، إلى جانب منع ممارسة الأنشطة الترفيهية المرتبطة بالدراجات المائية (Jet Ski) والدراجات الرباعية (Quad) داخل الفضاء الشاطئي، لما تشكله من مخاطر على سلامة المصطافين.
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا واسعا من طرف الساكنة و المصطافين، الذين نوهوا بالمجهودات المبذولة من قبل السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية من أجل الحفاظ على النظام العام وضمان سلامة المواطنين خلال فترة الاصطياف.
وأكدت السلطات أن هذه الحملات التحسيسية و الرقابية ستتواصل بشكل منتظم طيلة الموسم الصيفي لسنة 2026، في إطار تعزيز الوقاية واحترام القانون وتوفير ظروف آمنة وملائمة لمرتادي الشاطئ.







