![]()
تقدم أحد سكان حي المجد بمدينة البئر الجديد بشكاية موجهة إلى السلطات المحلية و الإقليمية، يطالب من خلالها بالتدخل العاجل لوضع حد لما وصفه ب”الاحتلال غير القانوني للملك العمومي” من طرف أحد المواطنين، ومايترتب عن ذلك من عرقلة لحركة السير وإزعاج يومي للساكنة.

وحسب مضمون الشكاية، فإن المعني بالأمر أقدم على وضع حواجز ومعدات مختلفة بالطريق العمومية، مستغلا جزءا من الملك العمومي بشكل يمنع الاستغلال الطبيعي للممرات ويؤثر سلبا على تنقل الراجلين ومستعملي الطريق، خاصة الأطفال وكبار السن.

وأكد المشتكي أن هذا الوضع خلق حالة من الاستياء وسط سكان الحي، الذين أصبحوا يعانون بشكل متكرر من صعوبة المرور و التنقل، فضلا عن ماقد يشكله الأمر من مخاطر على السلامة العامة نتيجة تضييق الطريق وعرقلة حركة السير والجولان.
وأضاف المصدر ذاته أن محاولات إيجاد حل ودي للمشكل لم تفض إلى أي نتيجة، الأمر الذي دفعه إلى اللجوء إلى الجهات المختصة من أجل المطالبة بتطبيق القانون وحماية الملك العمومي من كل أشكال الاستغلال غير المشروع.
وطالب المشتكي السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل الفوري للقيام بالمعاينات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في حق المخالف، مع العمل على تحرير الملك العمومي وإعادة الوضع إلى ما كان عليه حفاظا على حقوق الساكنة وضمانا لسيولة حركة المرور داخل الحي.
وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة احتلال الملك العمومي تظل من بين الإشكالات التي تثير شكاوى متكررة بعدد من الأحياء السكنية، لما لها من تأثير مباشر على جودة الحياة اليومية للمواطنين، وهو مايستدعي مواصلة جهود المراقبة والتدخل من طرف الجهات المختصة للحد من هذه الممارسات وضمان احترام القانون.
ويبقى سكان حي المجد بالبئر الجديد في انتظار تفاعل السلطات المعنية مع هذه الشكاية، واتخاذ ما يلزم من تدابير لإعادة الاعتبار للملك العمومي وحماية حق المواطنين في الاستفادة منه بشكل متساوٍ وقانوني.
يتبع…..







