برنامج “كفاءة” يختتم نسخته الثانية بالداخلة

BENNOUNA MOHAMED YAZIDمنذ ساعتينآخر تحديث :
برنامج “كفاءة” يختتم نسخته الثانية بالداخلة

Loading

احتضنت مدينة الداخلة، الأربعاء، حفل اختتام النسخة الثانية من برنامج “كفاءة” على مستوى جهة الداخلة-وادي الذهب، في مبادرة تروم تثمين الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي والاعتراف بالكفاءات المهنية التي راكمت خبرات ميدانية في مختلف التخصصات المرتبطة بالسياحة.

وأكد المندوب الإقليمي للسياحة بجهة الداخلة-وادي الذهب، محمد السباعي، أن البرنامج الذي أطلقته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بشراكة مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة، يهدف إلى منح شهادات مهنية تعترف بالخبرات والتجارب المكتسبة في الميدان، بما يعزز فرص التطور المهني للعاملين ويرتقي بجودة الخدمات السياحية بالجهة.

وأوضح أن حوالي 205 مستفيدين اجتازوا بنجاح عمليات التقييم التي جرت خلال شهر دجنبر 2025، وحصلوا على شهادات تثمن مساراتهم المهنية وخبراتهم العملية في مختلف المهن السياحية.

من جهته، أبرز ممثل الكونفدرالية الوطنية للسياحة، أعطو لهبوب، أهمية الشراكة بين الوزارة والكونفدرالية في إنجاح هذه المبادرة، مشيرا إلى أن البرنامج ساهم في منح شهادات الاعتراف بالكفاءات المهنية لعدد من العاملين في مجالات السياحة والإيواء والمطعمة، ممن راكموا خبرات مهمة دون مسارات تكوينية تقليدية.

كما دعا مهنيي القطاع إلى الانخراط في النسخة الثالثة من البرنامج، لما له من دور في تعزيز الرأسمال البشري وتحسين تنافسية القطاع السياحي، خاصة في مجالي الفندقة والمطعمة اللذين يشكلان ركيزة أساسية للعرض السياحي الوطني.

ويأتي برنامج “كفاءة” في إطار تنزيل خارطة طريق السياحة 2023-2026، الهادفة إلى تأهيل الموارد البشرية والرفع من جودة الخدمات السياحية عبر الاعتراف بالخبرة المهنية المكتسبة ميدانيا، بما يواكب الدينامية المتواصلة التي يشهدها القطاع السياحي على المستويين الوطني والجهوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!