شفيق بنكيران :سياسة القرب في صلب تدبيرنا الاستراتيجي للشأن الترابي

محمد زريزرمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
شفيق بنكيران :سياسة القرب في صلب تدبيرنا الاستراتيجي للشأن الترابي

Loading

في اطار نهج سياسة القرب والانفتاح على القضايا المجتمعية المحلية  وترسيخ مقاربة تدبيرية وتواصلية ترتكز على الإنصات والتواجد الميداني الدائم  بغاية إشراك المواطن في صياغة القرارات المحلية، وتسريع وتيرة حل المشاكل اليومية، وبناء جسور الثقة بين الإدارة والمنتخبين من جهة والمجتمع المدني وعموم المواطنين من جهة أخرى وانسجامًا مع الاستقبالات الأسبوعية المخصصة للمواطنات والمواطنين، استقبل السيد محمد شفيق بنكيران رئيس مقاطعة عين الشق  بمقر هذه الاخيرة،  فعاليات من المجتمع المدني بمنطقة المكانسة.

وقد شكل هذا اللقاء، مناسبة للاستماع إلى انشغالاتهم والتفاعل مع تساؤلاتهم بخصوص وضعية المركز الاجتماعي والثقافي بالمكانسة، حيث أكد السيد رئيس المقاطعة حرصه على مواكبة هذا الملف والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية في حدود الاختصاصات المخولة للمقاطعة.

كما استقبل ايضا  عددًا من المواطنات والمواطنين في إطار سياسة القرب والإنصات، للوقوف على مختلف القضايا والإشكالات التي تهمهم.

وفي السياق ذاته، قام بزيارة ميدانية لأحد الاحياء  على إثر مشكل مطروح ، قصد الوقوف على تفاصيله عن قرب قصد معالجته  بتنسيق مع الجهات المختصة.

هذا و شدد المتحدث على  ضرورة نهج مقاربة تشاركية تقوم على إعطاء دور فعال للعنصر البشري في تدبير الشأن الترابي معتبرا في ذات السياق  أن جوهر العملية التدبيرية لن يستقيم إلا بمشاركة المواطن الفعالة باعتباره أساس ونواة كل تفكير تنموي، ومصدر  كل البرامج والمخططات الترابية وضلع بارز في مقاربة التدبير التشاركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: عفوا !!